منتديات شلتكوم



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النصائح الخمس لعطلة سعيدة‎....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العالم المجهول
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 812
العمر : 30
اعلام الدول :
مزاجك اليوم :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 13/01/2009

مُساهمةموضوع: النصائح الخمس لعطلة سعيدة‎....   السبت فبراير 14, 2009 6:59 am




الخطوات قدمها باحثون للصحة النفسية

الأم أصابها الملل ، والأب انتهى من تدبير الأموال اللازمة لعطلة تنسيه هم العمل، والشباب يطمحون في الفرار إلى السواحل والتمتع بالمرح والصخب، الجميع يرغب في تعديل مزاجه .. ولكن، هل قرر هؤلاء بدء عطلتهم رغبة في التغيير أم لاستغلال فترة التعطل فقط؟.

من فوائد العطلات تجديد النشاط والصفاء الذهني وممارسة الاسترخاء، والأمر يستحق أداء خطوات أوليه تمهد لنا الطريق إلى عطلة صيفية ممتعة، تلك الخطوات قدمها باحثون من مركز منينجر العالمي للصحة النفسية، وتهدف إلى إبعاد أي توتر أو ضغط نفسي أثناء قضاء العطلة، وتتلخص في خمس نصائح هي كالتالي :

1- اترك العمل في العمل

إن كنت تعمل.. سواء كنت تدير مجموعة من الشركات، أو متجر صغير في شارع مغمور، عليك ترك كل ما يتعلق بهذا العمل وخططه هناك.. في محل عملك، وينسحب نفس الأمر على الطلاب أو من يقومون بدراسات صيفية، عليهم ترك كل ما يخص الدراسة داخل كتبهم وأوراقهم، فقد حان وقت التمتع بالعطلة.
كل ما عليك أن تعد خطة عمل جيدة بحيث تتمتع بأجازتك وأنت مرتاح البال، ولا مانع أن تزود أحد الزملاء بوسيلة اتصال يستخدمها وقت الطوارئ، لكن لا تفسد عطلتك بإدارة عملك أو الانشغال به، أو أن تجلب أوراقك إلى مكان العطلة، فإن كنت تريد الابتعاد عن مدينتك أو منزلك لممارسة العمل أو الدراسة، فلا تسمي هذه عطلة استجمام !

2- أعط وقتا كافيا لرحلتي الذهاب والعودة

من أسوأ ما قد تقابله في رحلة عطلتك أن تبدأها أو تنهيها بمصارعة للوقت، كأن تجد تأخرك في رحلة الذهاب قد أفسد عليك أول أيامك هناك، أو أن تجد الوقت قد ضاق بك في العودة وعدت متأخرا ولديك التزامات في الأيام التالية، فقط عليك أن تضع مساحة زمنية جيدة لرحلتي الذهاب والعودة، حتى تستطيع ممارسة الاسترخاء دون قلق أو عجلة .

3- حدد قائمة (أنا أريد..

قبل البدء في رحلة الاستجمام يجب تحديد ما قد تحتاج إلى شرائه كتذكارات أو مستلزمات، ويختلف الأمر إن كانت الرحلة لأسرة شابة تصاحب أطفالا، أو كانت لمجموعة من الأصدقاء الشباب.. في كل الحالات لابد من معرفة حدود الإنفاق في الرحلة، والأشياء المطلوبة وغير المطلوبة، كي لا تنتج مواقف محبطة أثناء الرحلة.

4- ابحث عن راحتك

هناك فرق بين عطلة للاستجمام وتجديد النشاط والبحث عن المرح، ورحلة أخرى تهدف لاكتشاف معالم المدن والأماكن التاريخية، لذا إن كنت باحثا عن الراحة فلا تجهد نفسك كثيرا في زيارة المتاحف والأماكن التاريخية، اجعلها في رحلة خاصة بهذا الغرض.

5- تذكر دائما أنك تستحق عطلة

تذكر دائما أنك تستحق تلك المساحة من الراحة ولا تؤنب ضميرك على ذلك، كما لا تشغل بالك بما تركته خلفك، فهذا وقتك أنت، لذا اجعل عقيدتك في هذه الفترة "أنا أستحق العطلة" .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
al-ambrtor
مشرف الترحيب بالاعضاء
مشرف الترحيب بالاعضاء
avatar

ذكر عدد الرسائل : 586
العمر : 24
مزاجك اليوم :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: النصائح الخمس لعطلة سعيدة‎....   السبت فبراير 14, 2009 4:03 pm

يسلمووووووووووووووووووووو يالغلا


على النصايح الرائعه



ويعطيكي العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النصائح الخمس لعطلة سعيدة‎....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شلتكوم :: +::::" المنتديات العامة "::::+ :: منتدى شـلتــ العاااام ــكوم-
انتقل الى: